Technical Support

أرتفاع درجات الحرارة مما أثرت سلبا على القطاع الزراعى

تعرضت جمهورية مصر العربية لموجة حادة من أرتفاع درجات الحرارة صاحبتها رياح شديدة السرعة محملة بالأتربة تلتها سقوط لأمطار متقطعة خلال الأول من يونيو الحالى مما أثرت سلبا على القطاع الزراعى و أدت إلى تساقط للثمار فى العديد من أشجار الفاكهة على رأسها المانجو و خسائر فى محاصيل الخضر المنزرعة و غيرها .

للتغلب وتخفيف أثر ذلك و لمواجهة هذا الأجهاد المتوقع تكرار حدوثة خلال الفترات القادمة فتقدم شركة كيما بعض الحلول المتكامل التى تساعد القطاع الزراعى فى مصر و المزارعين للحصول على نباتات تواجة مثل هذة الأجهادت والتغيرات المناخية من أهما :

– مركب أكاديان بودر 100% Ascophyllum nodosum

– مركب ستمبلكس سائل 100% Ascophyllum nodosum

هما منتجات طبيعية غير مصنعة مستخلة أستخلاص مائى من طحالب بحرية مصدرها الطحلب Ascophyllum nodosum و التى تحتوى على العديد من المركبات الطبيعية مثل العديد من العناصر الغذائية ، سيتوكينينات، أوكسينات ، أحماض أمينية و مضادات أكسدة. هذة المركبات تعمل على توفير الطاقة اللازمة للنبات لمقاومة ظروف الأجهاد المختلفة و تحفيز النبات على أنتاج أنزيمات الدفاع و المقاومة المستحثة لمقاومة هذة الظروف بالأضافة إلى بعض الأمراض النباتية وذلك لأنة يحافظ على حيوية الخلايا النباتية و حمايتها من الضرر. فى حال أضافتة أضافة أرضية ينشط نمو المجموع الجذرى و مقاومة أجهاد العطش و النقص المائى بالإضافة إلى تأثير الملوحة. هذة مركبات مصرح بأستخدمها للزراعات العضوية من الأتحاد الأوروبى .

معدلات أستخدام أكاديان :

رش المجموع الخضرى بمعدل 300 جم للفدان .

الرى الأرضى بمعدل 1 كجم للفدان .

معدلات أستخدام ستمبلكس:

رش المجموع الخضرى بمعدل 100- 125 سم / 100 لتر.

الرى الأرضى بمعدل 1 لتر للفدان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *